الجمعة، 2 يوليو 2010

" Internet Explorer " يتفوق على " Firefox " و " Opera " و " Safari "

ما زال انترنت اكسبلورور يثبت أنه قادر علي المنافسة و أنه ليس بهذا السوء الذي ينعته به البعض، حيث زاد نصيب متصفح ميكروسوفت في الاستخدام من 59.8% إلي 60.3% بنهاية شهر يونيو 2010، علي حسب ما ذكرته شركة الإحصائيات العالمية Net Applications، حيث كانت الزيادة من نصيب IE8، و يأتي هذا الخبر لينعش محبي اكسبلورور قليلًا.

تعزي هذه الزيادة في نسبة استخدام IE8 إلي النمو السريع جدًا لويندوز 7، حيث يأتي الويندوز محملًا بالنسخة الثامنة من متصفح ميكروسوفت، يختلف الوضع قليلًا بالنسبة للنسخة الأوربّية حيث من حق المستخدم اختيار المتصفح الذي يرغب به و تنصيبه…

و لفترة طويلة ظل البعض يبتعد عن انترنت اكسبلورور شيئًا فشيئًا حتي أنهم أزالوه نهائيًا  و البعض أبقي عليه لبعض الأغراض… كل هذا حصل بسبب بعد المتصفح عن ما يناسب المستخدم العصري و مهالك المتصفح الأمنية و أيضًا الدعم السيئ للمقاييس العالمية للويب، و بوجود حلول أخري رائعة بدأ البعض ينتقل إليها خصوصًا المطورين، تاركين ورائهم متصفح ميكروسوفت.. و لكن يبدو أن المتصفح بدأ ينتعش بالفعل و العديد من الآمال معلقة علي النسخة التاسعة منه التي تعمل عليها ميكروسوفت بقوة و أتمني أن لا تخيب ميكروسوفت الآمال هذه المرة.

في ظل هيمنة اكسبلورور علي الحصة الأكبر من سوق المتصفحات شهد فوكس تراجع في حصته حيث انخفضت نسبته من 24.3% إلي 23.8%، أما عن كروم فقد زادت حصته من 7.0% إلي 7.2% و نفس الشئ بالنسبة لـسفاري حيث زادت حصة سفاري من 4.8 إلي 4.9 أما عن أوبرا فقد انخفضت حصته من2.34% إلي 2.27%. و يمكنكم زيارة موقع شركة Net Applications للحصول علي شكل هندسي لنسب المتصفحات.

تري هل سيظل اكسبلورور في الصعود؟ و هل سيأمن من مكر الثعلب الناري بعدما رفع مستوي المكر إلي المستوي الرابع؟

هل سيتقدم أوبرا بعد صدور النسخة النهائية منه؟

بالنسبة لك كمستخدم أي هذه المتصفحات تفضل؟ و لماذا؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق