الجمعة، 9 يوليو 2010

للمبتدئين : أشهر مدونتك في ثلاث طرق


إذا كنت صاحب مدونة ناشئة , وترغب في تعريف الزوار عنها لزيادة الترافيك , فربما تريد قراءة هذه التدوينة . أنا أخبرك هنا عن أبسط ثلاث طرق لجلب الزوار :
1. شارك في المنتديات :
ابحث عن منتدى يشارك مدونتك الإهتمامات , وشارك فيه وكن عضوا فعالا , وضع رابطا للمدونة في توقيعك , وصدقني هذا سوف يمنحك أول زوارك . ولكن احذر من شيء واحد , يجب أن تختار منتديات موجودة بالفعل في مواقع البحث وخاصة جوجل , فإن وجود رابطك بها يرفع نسبة انتشار مدونتك وبالتالي يضعها في موقع أفضل في نتائج البحث في هذه المحركات وخاصة جوجل , وهذا ما يسمى بال backlinks .
2. ضع رابط المدونة في إيميلاتك :
عندما ترسل إيميلات إلى أشخاص عدة , سواء كانت شخصية أو عملية , ضع رابطك فيها , فبالتأكيد الشخص الذي يرغب في قراءة رسائلك سيرغب في زيارة روابطك .
3. قل لجميع معارفك شفهيا :
دائما ما تنجح هذه الطريقة العتيقة ! فعندما تترك جهازك وتسافر أو تغادر المنزل , تأكد من اخبار جميع من تعرفهم عن هذه المدونة , لأن بالتأكيد إذا كانوا يعرفونك ويثقون في كلامك فبنسبة 94% منهم سوف يدخل المدونة ويظل فيها لقراءة ما تدونه أولا بأول . وسيأخذ معدل زوارك إرتفاعا ملحوظا .

يمكنك بهذه الطرق البسيطة أن تكون زوار في وقت قصير جدا قد يبلغ اليوم الواحد , ولكن تذكر أن تبقى تدويناتك حيوية وأصلية , فأنت تريد أن يعود الزوار من أجل المزيد .

هناك تعليق واحد:

BeSoOo يقول...

اخ مجتبي نورتني بمرورك الرائع هنا

إرسال تعليق