الجمعة، 9 يوليو 2010

أخطاء يقع فيها كثير من المدونين



بسم الله الرحمن الرحيم . والصلاة والسلام على أشرف المرسلين . سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه الى يوم الدين ثم أما بعد فقد جئت اليكم اليوم ببعض النصائح لتوضيح بعض الأخطاء التي يقع فيها كثير من المدونين . والله المستعان ؛؛

1. الهجوم الغير مبرر على شخص أو جماعة : ربما تعتقد أثناء هجومك أنك لديك كل الحق ( وربما هذا صحيح ) , ولكن لا تحاول الهجوم بدون ذكر المبرر الكافي لإقناع القارئ بفكرتك , فهذا يفقد الموضوع المنطقية , وربما يؤدي إلى نتائج عكسية .
2. التفاخر بشأن معدل زوارك أو احصائيات القراء : فهذا أصبح منتشرا للغاية إلى حد أنه قد يقلل من مصداقية الموقع لأن بعض العدادات تسمح لك بوضع رقم مبدأي للعداد الذي يظهر في الصفحة .
3. عدم اظهار مصادر معلوماتك : لا تقع في الخطأ الشائع وتنسى ذكر مصادر معلوماتك , فهذا يخفض من مصداقية مدونتك .
4. الإكثار من استخدام تبادل الروابط : هناك بعض المدونات التي تحوي 120 رابط , التزم بالمدونات التي تقرأها شخصيا .
5. اهمال استخدام علامات الترقيم : استخدم علامات الترقيم والفصل مثل الأقواس , لأنها تعطى تنسيق وشكل جمالي للكتابة .
6. تصغير حجم الخط ( أو تكبيره ) : فالحجم الصغير قد لا يتمكن القارئ من مشاهدته بشكل جيد , والكبير يزعج العين ويقلل من جمال الصفحة بشكل عام , حاول استخدام حجم خط مناسب .
7. استخدام الألوان الغير مناسبة : استخدام الألوان الساخنة أو المزعجة قد يدفع القارئ لإغلاق الصفحة بدون قراءة حتى العنوان .
8. الخلفيات الغير مناسبة : يجب استخدام خلفية خفيفة حتى لا تستهلك من وقت تحميل الصفحة , ويجب أن تتماشى مع النص حتى لا يجد القارئ صعوبة في تمييزه مع لون أو نقش الخلفية .
9. عدم وجود مربع بحث : إذا كانت مدونتك كبيرة وتحوي تدوينات عديدة , يجب استخدام مربع بحث , فهذا يريح القارئ إلى حد لا يمكن تصوره , ويرفع من معدل ظهور صفحاتك أيضا .
10. خط لا يمكن قرائته : مثل الخطوط الفاتحة على الخلفيات الفاتحة , والعكس صحيح !

هناك 3 تعليقات:

مقتطفات يقول...

نصائح مهمة جدا

ماشاء الله شغل عالي

إلى الامام دائما يا باسم

مجتبى يقول...

بارك الله فيك اخي باسم على النصائح المهمة جداً تقبل مروري اخوك محتبى

BeSoOo يقول...

شرفني مرورك الكريم أخ مجتبي يا غالي

إرسال تعليق